banner image

6 خدع عن مواجهة العطش اثناء الصيام فى رمضان

6 خدع عن مواجهة العطش اثناء الصيام فى رمضان
https://draft.blogger.com/blogger.g?blogID=5378721179144943164#editor/target=post;postID=7639055297741070125;onPublishedMenu=allposts;onClosedMenu=allposts;postNum=0;src=link
6 خدع للقضاء على العطش اثناء الصيام

 ان مواجهة العطش في رمضان من أكثر الأمور التي تحيطها كثير من المعلومات الخاطئة، 
وذلك لرغبتنا في التخلص من الشعور الشديد بالعطش طوال أيام الصيام في ظل الحرارة الشديدة والمرتفعة، فنلجأ إلى شرب كميات كبيرة من الماء في وقت واحد، أو نتناول طعام غير مناسب للصيام، وغيرها من السلوكيات التي تزيد من شعورنا بالعطش في رمضان.

الخدعة الاولى: 
 ان شرب المياه بكثرة خلال تناول الطعام يُسهل من عملية الهضم. 
 الحقيقة: 
إن شرب المياة بكثرة خلال الطعام يقلل من تدفق اللعاب ويمنع إختلاط اللعاب مع الأكل مما يتسبب في إضطرابات في عملية الهضم وعدم استفادة الجسم من الطعام،
 لذلك ينصح الأطباء الصائمين بشرب المياة ولكن بطريقة معتدلة.

الخرافة الثانية:

 شرب كمية كبيرة من المياه في وفت تناول السحور يحمي من العطش. 
 الحقيقة:
 إن الكلى تعمل على طرد المياه الزائدة عن حاجة الجسم خلال عدة ساعات، لذلك فإن شرب كمية كبيرة من المياه يجعلك تستيقظ كثيرا خلال ساعات الليل مما قد يؤدي لإجهادك في الصباح، ولذلك يُفضل توزيع كمية المياه على الساعات من الإفطار للسحور. 

الخرافة الثالثة: 
شرب كمية كبيرة من السوائل عالية السكر تواجه العطش وتبقي الجسم رطبا.
الحقيقة: 
السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تزيد من نسبة تدفق البول والذي بدوره يزيد من العطش، لذلك علينا الحد من السوائل والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.

الخرافة الرابعة: 
شرب كميات كبيرة من المياة بعد الأكل يزيد من كفاءة المعدة في هضم الطعام. 
الحقيقة:
 إن تناول كمية كبيرة من الماء بعد الأكل مباشرة يعترض عملية الهضم ويوقف نظام الهضم عن إتمام عمله حتى النهاية، والصحيح أنه يجب تناول كمية قليلة من الماء بعد الفطار، والوقت المناسب لشرب كمية كبيرة من الماء هو بعد الإفطار بساعتين. 

الخرافة الخامسة:

شرب الماء بطريقة متكررة على مرات يسبب السمنة.  
الحقيقة:
 شرب المياه باستمرار على مرات متفاوتة من أهم أسباب إنقاص الوزن، فالمياه تعمل على زيادة هرمون الادرينالين والذي بدوره يعمل على زيادة كفاءة الجهاز العصبي الذي يزيد من معدل الحرق.
  وهناك معتقدات أخرى خاطئة في طريقة تناولنا للطعام نفسه، من الممكن أن تؤثر على مدى شعورنا بالعطش من عدمه، ولذلك يجب أن نحرص على أن تكون وجبتا الإفطار والسحور متوزانتين.

الخرافة السادسة: 

شرب مياه مثلجة على الإفطار يهدئ عطشك.
  الحقيقة: 
إن الإفطار على مياه مثلجة يتسبب في عدة مشكلات صحية وتاثيرات سلبية على المعدة، منها حدوث إضطرابات في عملية الهضم، لذلك عليك بشرب المياه بدرجة حرارة معتدلة، مع ضرورة تناولها ببطيء وبكمية معقولة دون اسراف.



6 خدع عن مواجهة العطش اثناء الصيام فى رمضان 6  خدع عن مواجهة العطش اثناء الصيام فى رمضان تمت مراجعته من قبل moly ori. في أبريل 24, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: