banner image

فوائد واضرار شرب الشاى الاخضر قبل السحور

فوائد واضرار شرب الشاى الاخضر قبل السحور

https://draft.blogger.com/blogger.g?blogID=5378721179144943164#editor/target=post;postID=8177398058906656577;onPublishedMenu=overviewstats;onClosedMenu=overviewstats;postNum=7;src=link


 يحتوي الشاي على فوائد متعددة، فهو يحتوى على مادة الكافيين، مما يؤدى إلى تنشيط الجهاز العصبي للانسان، إذا تناوله الانسان بكميات صغيرة وعلى فترات متفاوتة، فهذه المادة تساعد على التخلص من الشعور بالتعب.
التأثير القوي على الجسم، كما أنه من أشهر علاجات الطب البديل في ما يخص فقدان الوزن، فما هو التوقيت الأفضل لشرب الشاي الأخضر؟ ومن فوائد الشاى الاخضر.

فهو يحتوى على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من مرض السرطان.

 يمكن للمركبات النشطة بيولوجياً في الشاي الأخضر أن يكون لها تأثيرات حماية مختلفة للدماغ، حيث أنها قد تقى من خطر مرض الزهايمر .
كما يعمل الشاي الاخضر على تنشيط الدورة الدموية فهو يزيد من سرعة وقوة دقات القلب، ويساعد على زيادة نشاط الكلى، ويساعدها على التخلص  من الأملاح الضارة في الجسم.
     اذا فالشاى  الاخضر له فوائد كثيرة ويمكن الاستفادة منها عند تناوله بقدر مناسب،

  ولكن ننصحك بعدم تناول الشاى  بعد الوجبات الغذائية مباشرة،
 حيث ينتشر بين الكثير من الاشخاص عادة تناول الشاي عقب وجبة الإفطار في رمضان مباشرة قبل أداء صلاة العشاء، وهو الخطأ الذي يؤثر على صحة الأفراد.
  و تناول الشاي بعد الوجبات مباشرة يعمل على ترسيب الحديد في الجسم، وهو يؤدى إلى الأنيميا، ويزيد من حموضة المعدة والضغط على شرايين المعدة، مما يؤدى إلى الشعور بالمغص.
ايضا أن عادة ما يتم تناول الشاي عقب الوجبات ليس في وجبة الإفطار فقط، ولكن في السحور أيضا، وهو خطأ كبير لا يعرفه البعض، 
فهو يسبب الأرق ولا يساعد على النوم بعد السحور بشكل هادئ،  وذلك لانه يحتوى على مادة الكافيين،

 بالإضافة إلى إدرار البول، وهو ما يجعل الجسم يفقد المياه التي يحتوى عليها سريعا، 
ويعرضه للجفاف والعطش، خاصة مع زيادة العرق في فترة فصل الصيف الحار.

فوائد واضرار شرب الشاى الاخضر قبل السحور فوائد واضرار شرب الشاى الاخضر قبل السحور تمت مراجعته من قبل moly ori. في أبريل 24, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: